Spread the love

    10 نصائح تساعدك على فهم الحياة

يا سادة اذا علمنا كيف ننضر للحياة سنعيشها كما ينبغي ونتحكم في زمام الامور من حولنا، لذالك اليك عشرة نصائح في هذا المقال تساعدك على فهم الحياة، لذالك اكتبها دونها برمجها في عقلك اجعل هذه النصائح بمتابة ورق من دهب.

النصيحة الاولى : اعلم ان اراء الاخرين بك هي وجهة نظر لا اقل ولا اكتر، فلا تجعلها الواقع، فقول شخص ما لك انت انسان فاشل فهذا مجرد رأي لن يصبح حقيقة الا اذا امنت بذالك، فلا تجعل اي شخص يقطع جناحيك.

أقرأ ايضا لا تحزن كلام يريح القلب

النصيحة التانية : كن على يقين انك لا تستطيع تغيير الماضي، فكل يوم يمضي من حياتك يسجل ولا يمكن تغييره مستحيل، لاكن بامكانك ان تتعلم من الماضي لتغيير المستقبل، يا سيدي اذا اردت ان تعيش في دكريات الماضي ستفسد المستقبل لأنك ستبقى في سجن الماضي دون علمك، يا سيدي اطوي صفحة الماضي وافتح صفحة المستقبل لاكن لا تنسى الدرس.

النصيحة التالتة : البديهي ان احكام الاخرين على الاشياء تكشف حقيقة الاخرين، لهاذا ليس عليك ان تقترب من الخرين حتى تفهمهم، بل كن لماحا فستجدهم عند كل شيء يحكمون عليه يبدون حقيقتهم فيه.

النصيحة الرابعة : اعلم يا سيدي ان السعادة مرض معد، فاجعل كل من حولك ايجابي وابتعد عن السلبيين اللذين لو وهبت لهم الذنيا لتذكرو الموت، ابتعد عن كل متشائم فأنشطاين يقول ان الايجابيون لديهم حل لكل مشكلة، اما السلبيون فلديهم مشكلة لكل حل فأحط نفسك بالايجابية تسعد.

النصيحة الخامسة : اعلم ان السعادة شأن داخلي، فعلا المال يسعد لاكن المال ليس هو الحياة، وفي الغالب الاشياء اللتي تسعدنا لا تشترى فالله سبحانه جعل السعادة في ابسط الاشياء، ربما تكون فقيرا لا تملك الا القليل من المال لاكنك ترى نفسك ملك لهذا العالم، بسبب اسرتك ربما ستنبع السعادة من داخلك.

النصيحة السادسة : اعلم ياسيدي اننا كلنا نتعتر، كل انسان لابد انه تعتر في حياته فلا يوجد طريق معبد ومستو للنجاح فكل الطرق وعرة وصعبة، فان كنت تسير في طريق النجاح لا تفشل لا تتخد قرار التوقف حينما تتعتر بل قف مرة اخرى واكمل المسير، لا تتوقف عندما تتعب بل توقف عندمت تنتهي.

اقرأ أيضا كن قويا فالحياة لا تقبل الضعفاء

النصيحة السابعة : يا سيدي اذا اردت ان تغير حياتك فابدأ بافكارك، فكل الناس تسعى لتغيير حياتها من المرض الى الصحة، او من الفقر الى الغنى لاكن الحياة لا تتغير بلا افكار.

النصيحة التامنة : اعلم ان الزمان والحياة دوارة وكما تدين تدان، فاسقي الناس بالخير ولن ترى الا الخير، لان الله سبحانه اعدل من ان تمد يدك للخير تم تقع في مصيبة ولا يهيء لك يدا للخير والمساعدة، الله اعدل من هكذا ففرح الآخرين لن يضرك ، غِناهم لن ينقّص من رزقك ، عِش نقياً وتمنى للناس ما تتمنّاه لنفسك.

النصيحة التاسعة : يا سيدي القلق كالكرسي الهزاز يحركك يمينا وشمالا اعلى واسفل لاكنه لا ينقلك للامام ولا للوراء، فخطط لاهدافك وهيء نفسك وانطلق نحو هدفك وضع عنك القلق فلن يساعدك في الوصول بل سيحول دون تنقلك نحو هدفك، ولا تنسى ان الغد بيد الله، والله عند حسن ضن عبده به.

النصيحة العاشرة : اجعل بينك وبين الناس مسافة واعتبرها مسافة امان،  فدائما ما ينصح الخبراء في القيادة بمسافة الامان، لان القلوب ان صدمت بقلب اخر وجرحه فمن الصعب تجاوز هذه الجروح ولن تجد من يصلح هذا القلب، فحافض على مسافتك بينك وبين المحبين، بينك وبين العاشقين بينك وبين غيرك بصفة عامة.

لا تنسو متابعتنا في صفحتنا على الفيسبوك

error: Content is protected !!