Spread the love

                                                         عبارات عن ليلة القدر

شعور لا يعرفه غير المسلمين، سعادة في تحري رؤية هلال رمضان، سعادة في اعلان دخول رمضان، سعادة في الصوم

ينبغي للمسلم أن يغتنم ليلة القدر فيكثر من الأدعية المأثورة الجوامع، ويجتنب الأدعية المسجوعة وما فيه إثم أو قطيعة رحم، ولو اقتصر على المنصوص ونص على ما حاجته داعية إليه فهو أولى وأحرى.

تحري ليلة القدر في الوتر من العشر الاواخر فيه عباده عن ابن عباس رضي الله عنهما: ان النبي صلى الله عليه وسلم قال: التمسوها في العشر الاواخر من رمضان ليلة القدر في تاسعة تبقى في سابعه تبقى في خامسه تبقى.

رمضان قرب والنفس تشتاق لشهر الخيرات فاشحن نفسك بالإيمانيات من الآن لاستقباله اللهم بلغنا رمضان ونحن في أحسن حال واجعلنا من أهل ليلة القدر.

بعد أيام تحل علينا أفضل ايام سنة فيها ليله خير من الف شهر اللهم في هذه الساعة المباركة بلغنا ليلة القدر لا فاقدين ولا المفقودين يا رب العالمين.

خصائص وفضائل شهر رمضان كثيرة، منها صيامه وقيامه كفارة لما مضى من الذنوب، فيه ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر، فيه نزل القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان.

تُميرة تُنفقُها في سبيل اللّه أروت فُؤادًا من الرّمضاء ظمآنا وليلةُ القدر قدرُها ألف شهر.

رمضان نور في المآذن والمساجد، وضياء في القلوب والصدور فيه النور والذكر، فيه ليلة القدر، وفيه عز الفتح، وفيه نصر بدر وفي ختامه بهجة العيد وفرحة الفطر .

في ليلة عضيمة اسمها ليلة القدر هب لنا يا ربّ من نفحاتك الغُفران وأعتق رقاب الخائفين من اللّظى واجعل لنا درب الهُدى عنوانا.

مبارك عليكم الشهر الكريم وجعلنا الله من الصائمين القائمين ورزقنا الله واياكم و جعلنا ممن وفق لصيامه وقيامه وأدراك ليلة القدر.

كل عام وانتم أقرب لله وجعلكم ممن استكملوا الأجر ووفقوا لقيام ليلة القدر، ربي أسعد أحبابي وأعنهم على الصيام والقيام وتلاوة ما تيسر من القرآن الكريم.

أهنئكم احبابي الكرام بحلول شهر كريم ومعضم رمضان المبارك نسأل الله أن يجعلكم من الصائمين وقيامه ومن عتقاء النار فيه ومن الموفقين فيه لبلوغ ليلة القدر والمغفور لهم فيه بمشيئة الله سبحانه وتعالى.

اللهم بارك لنا في هذا الشهر الكريم رمضان وبلغنا اياه وتقبل منا صيامه وقيامه بصحة وعافية وأمناً وأمان .

error: Content is protected !!