Spread the love

يعتبر الاكتئاب من بين المشاعر السلبية اللتي يمكن ان يشعر بها الانسان  و خاصة في الوقت الحالي حيت انتشر بشكل مخيف. ويمر هذا الأخير بمراحل كثيرة , مع كل مرحلة تزداد خطورته , لكن العديد من الناس لا يعترفون به أو لا يعرفون إصابتهم وفي هذا المقال ان شاء الله سنطرح لكم مجموعة من الطرق البسيطة للتخلص منه .

طرق بسيطة لتخلص من الإكتئاب :

تغيير أسلوب الحياة:

يعمل الإكتئاب على محي التمييز بين الأيام و يفقدك الأحساس بتتابع الأيام لذلك ينصحك الخبراء بوضع خطة عمل يومية و تحرص على إنجازها , كما يجب أن تغير من أسلوبك سواء على الصعيد الشخصي أو العملي أو حتى التغيرات البسيطة كتغيير تسريحة الشعر أو لونه أو ممارسة شيء جديد لم تجربه من قبل اضف الى يومك شيىء . اجعل كل يوم بمتابة تحد لتغير من نفسك و تضيف لشخصيتك أشياء جديدة .

ممارسة الرياضة :

الرياضة مفيدة للجسم لكنها في نفس الوقت لها دور كبير على جعل النفسية ايجابية لكونها تخلصك من الطاقة السلبية وتبت السعادة في داخلك وليس من الضروري ممارسة حركات رياضية صعبة يكفيك المشي كل يوم لبضع دقائق هذا سيساعدك بالتأكيد في التخلص من الإكتئاب .

أطعمة تساعدك في التخلص من الإكتئاب  :

العديد من الأطعمة بفضل مكوناتها تستطيع أن تغير مزاجك و تدعمك في التخلص من الإكتئاب كالشوكولاتة وسمك السلمون الفواكه الخضر بضور الكتان المكسرات .

عدم العزلة :

العزلة الغير المحمودة من الأسباب التي تمهد للإكتئاب فرصة النيل منك كما تعتبر العزلة طريق مهيء للاكتئاب . ونقصد تلك المصحوبة بالحزن و القلق و الملل والمشحونة سلبيا , لذلك ننصحك بالتحدث مع الآخرين و إنشاء علاقات ودية تستطيع من خلالها البوح بكل ما يختلج صدرك من هموم و أحزان , و كم سيكون رائعا أن تمنح من حولك فرصة مساعدتك سواء أصدقاءك أو أسرتك أو طبيب مختص أو أي شخص يحسن الإستماع لأن الفضفضة نصف العلاج  .

الاسترخاء والتأمل :

من الأمور المهمة جدا التي تساعدنا بشكل كبير في االتخلص من الإكتئاب هي الإسترخاء سواء عن طريق اليوغا أو الإستماع لموسيقى هادئة و مفرحة وحتى النوم الكافي لأنه الإكتئاب غالبا ما يكون مصاحبا لقلة النوم وعلاج هذه النقطة سيعالجك بالتأكيد .

الصلاة و الخشوع :

ليس هناك أجمل من التواصل مع خالقك فهو القادر على شفائك , سواء عن طريق الصلاة أو الذكر أو المناجاة والدعاء , هذه أقوى طريقة ستجعل الأكتئاب يختفي تماما وستجعلك مرتاح البال وتمنحك السعادة في حياتك  .

التفكير الإيجابي :

ذاك الصوت السلبي الحاد الذي يصرخ من داخلك ويقول أنه لا شيء جيد في حياتك ويدفعك للمقارنة بغيرك , يجب أن تقضي عليه فورا وتغير ذلك عن طريق إحصاء النعم الكثيرة التي منحك الله إياها خصوصا الصحية و تحقن بداخلك طاقة من الإيجابية و التفاؤل و الثقة بالنفس وفكر بمنطقية عند كل فكرة سلبية تزورك لا تترك لها مجالا لتخرب حياتك فأنت تستطيع ان تكون أفضل و تستمتع بحياتك  .

يا سيدي انت اكبر من شخص سيقضي حياته منعزلا ومكتئبا فتخلص من الإكتئاب ولا تترك له فرصة تحطيم حياتك فأنت سيد نفسك وبأمكانك التغلب على كل السلبيات لأنها مجر شعور يسمم حياتك و استمتع بالحياة فكتير من ضحايا الاكتئاب استطاعو التغلب عليه ليعيشو حياة جديدة رائعة فكن متلهم .

error: Content is protected !!