Spread the love

                          إن الله معنا

يا سيدي الله معك، والله العضيم الهم قبل أن يقع في قلبك يعلمه الله، وقبل أن تشكو يعلم الله الشكوى، وقبل أن تسعفك الكلمات لتعبر عن همك يعلم الله تلك الكلمات، وقبل أن تنزل تلك الدموع الحارة من شدة الهم والغم يعلم الله عز وجل عدد تلك القطرات.

فيا سيدي أعلم أنك تتعامل مع رب كريم، فالله سبحانه يقود لك الاسباب وأنت لا تعلم، والله احيانا يبكيك ليضحكك، وأحيانا يشقيق ليسعدك وأحيانا يبتليك سبحانه بأحب ما فيك ليرجعك إليه سبحانه وتعالى.

إقرأ أيضا القلق النفسي

يا سيدي الانسان ييأس ويصيبه اليأس لأنه يسعى للكمال ولن يصل أليه لأن الكمال لله، فالانسان مسكين يقدم ويقدر ويحاول تم في النهاية الله غالب على أمره فكن مع الله تأتي الدنيا تحت قدميك بقدرته جل إسمه.

يا سيدي أذا كنت تسعى وراء هدف ما وبدا كأنه مستحيل إدعي الله واطلب من الله واسأله العون إنه على كل شيىء قدير، أدعوه كما يطلب الطفل الصغير من أمه، وقف على باب الله وابكي كما يبكي الصبي الصغير، يا أيها الحبيب تخيل معي طفل صغير يطلب  من والده حاجة ولم يستجب له ماذا يفعل هذا الطفل يضل ممسكا تياب أبيه ويستمر في إبداع محاولات أخرى ولا يفارقه إلا وقد أعطاه أبوه ما كان يطلبه منه كن هكذا مع من خلقك.

يا أخي الفاضل إذا سألت الله ولم يعطك لا تهرب من باب الله بل قف على بابه وابكي بكاء الصبي الصغير حتى يستجاب لك، لكن لا تتعجل لا تكن على عجلة للاستجابة، يا سيدي إن الدعاء يرحل إلى السماء بالرجاء والضغط ولا يعود لك إلا بالعطاء، والله إذا أعطى أدهش فتق بالله وكن مع الله يكن معك.

إقرأ أيضا أجمل ما قيل عن الحب

يا سيدي إن الله معك كنت باكيا أو يائسا معك، كنت باسما فرحا أو حزينا فمعك الله سبحانه وتعالى، فالله خلقك وهو أدرى منك بنفسك، الله يعلم ما يدور حولك وداخلك وهو سبحانه يعلم أنك تتألم وما تحمله من هم وغم فقط إدعيه بحرقة في سجودك وسيستجاب لك بإذنه.

إن الله جل جلاله يحب العبد اللحوح، الذي يلح عليه مرة تلو الاخرى حتي يستجاب له يحب العبد اللذي لا يهرب من رحمته،  فالله ينادي عباده ويقول أنه قريب يجيب دعوة الداعي، فأين من يفر إلى الله أين الداعي يا ترى ليستجاب له، يا سادة أقرب ما يكون العبد إلى الله هو أتناء السجود فاسجد واقترب من الله وكن مع الله تأتي الدنيا تحت قدميك.

لا تنسو متابعتنا في صفعتنا على الفيسبوك

Add Comment

error: Content is protected !!